Logo
Person

8ميداليات للكويت في «عربية المبارزة»

المصدر:جريدة الرأي

حقق منتخب الكويت للمبارزة 8 ميداليات (3 ذهبيات و5 برونزيات) في البطولة العربية للشباب والناشئين، المقامة على صالة استاد القاهرة الدولي، بمشاركة 8 دول عربية هي: الإمارات والبحرين والعراق والأردن والجزائر وتونس وليبيا، بالإضافة إلى مصر المضيفة.

ففي بطولة الشباب، سلاح (الفلوريه)، حصل عبدالله الحربي على الميدالية الذهبية، بينما كانت البرونزية من نصيب زميله أحمد عبدالعزيز. وفي سلاح (السابر)، كانت الذهبية من نصيب محمد حسين الفضلي وحل زميله يحيى الوهيب بالمركز الثالث.

وفي بطولة الناشئين، سلاح (السابر)، كانت الذهبية من نصيب يوسف الشملان والبرونزية لزميله محمد الفضلي.

وفي سلاح (الفلوريه)، جاء عبدالله الحربي ثالثا. وفي (الايبيه)، حل بدر العجمي في المركز الثالث.

واعرب المدير الفني للاتحاد الكويتي للمبارزة عبدالكريم الشملان، عن سعادته بهذا الانجاز الذي حققه اللاعبون خلال هذه البطولة، ومساهمتهم في رفع علم بلدهم عاليا بين الدول المشاركة، مهدياً الانجاز الى سمو الامير وسمو ولي العهد والشعب الكويتي كافة.

ونوه الى ان هذه النتائج من شأنها أن تسهم في إحداث نقلة نوعية للاعبي الكويت على المستوى الفني، ولفت إلى أن تشكيلة المنتخب المختارة جاءت من مختلف الأعمار، وذلك لإتاحة الفرصة لتعميم الفائدة على كل المراحل السنية.

وأشاد بالمتابعة اليومية للوفد من قبل رئيس وأعضاء اتحاد المبارزة للوقوف على استعدادات اللاعبين، والاطمئنان عليهم ومدى جهوزيتهم، وكذلك المساهمة في إزالة أي عقبات قد تعترض المنتخب خلال مشاركته في البطولة.

وشكر الشملان مدير الهيئة العامة للرياضة الدكتور حمود فليطح لتسهيله مشاركة اللاعبين في المعسكر والبطولة خلال الفترة الماضية، ودعمه وتشجيعه لابنائه اللاعبين من خلال البرنامج الذي وضعه لهم لاعداد لاعبين يشاركون بقوة في أولمبياد 2020 بهدف تحقيق ميدالية أولمبية