Logo
Person

حفل ختام بطولة كرة القدم لذوي الاحتياجات الخاصة

برعاية الهيئة العامة للرياضة ممثلة بإدارة الرياضة للجميع ، أقيم بملعب مدارس التربية الخاصة حفل ختام  البطولة الأولى لكرة القدم لذوي الاحتياجات الخاصة بمشاركة مدارس تأهيل التربية الفكرية ومدرسة الأمل وتأهيل الأمل ومدرسة الرجاء بنين وتضمنت إعاقات سمعية وقوقعة وذهنية بمشاركة ٩ فرق .

وأسفرت نتائج التصفيات للمرحلة الابتدائية عن فوز فريق الأمل وفريق تأهيل الأمل بالمركز الأول وفوز فريق الرجاء بنين بالمركز الثاني وحل بالمركز الثالث فريق التربية الفكرية بنين.

وفِي تصفيات فئة الشباب (المرحلتين المتوسطة والثانوية) فاز بالمركز الأول فريق الأمل وتأهيل الأمل وفاز بالمركز الثاني فريق مدرسة تأهيل التربية الفكرية (ا) والمركز الثالث فريق مدرسة تأهيل التربية الفكرية بنين.

وحضر حفل الختام مدير إدارة مدارس التربية الخاصة الدكتور سلمان عبدالله اللافي ومدير إدارة الرياضة للجميع حامد الهزيم حيث قاموا بتكريم الفرق الفائزة .

وأشاد الدكتور اللافي بالجهود التي تبذلها الهيئة العامة للرياضة للارتقاء برياضة ذوي الاحتياجات الخاصة من خلال إقامة البطولات على مدار العام وفِي مختلف المناسبات مؤكداً على أن هذه الفئة تستحق الاهتمام لما تملكه من مهارات وقدرات تستحق الرعاية والعناية وذلك من منطلق حب الكويت والاهتمام بكافة شرائح المجتمع.

من جانبه أبدى جاسم الصفار رئيس قسم رياضة ذوي الاحتياجات الخاصة بإدارة الرياضة للجميع سعادته بنجاح البطولة مؤكد اهتمام وحرص الهيئة العامة للرياضة على توفير كافة الإمكانيات لتمكين هذه الشريحة الغالية من شباب الكويت  من ممارسة نشاطهم الرياضي ، مشيداً بالمستوى الطيب وأجواء المنافسات الشريفة  التي سادت البطولة وقدم الشكر لمدير عام الهيئة العامة للرياضة الدكتور حمود فليطح الشمري ونائب المدير العام لشؤون الرياضة الدكتور صقر المُلا على دعمهما المستمر لأنشطة رياضة ذوي الاحتياجات الخاصة وسعيهما لتوفير كافة التسهيلات للارتقاء بها كما أشاد بالتعاون البناء من قبل إدارة مدارس التربية الخاصة مما كان له الأثر الطيب في نجاح البطولة وساهم في اخراجها بصورة حضارية .