Logo
Person

بطولة كأس الأمير لقفز الحواجز تنطلق اليوم

تنطلق في الساعة الثالثة عصر اليوم (الخميس) منافسات كأس حضرة صاحب السمو أمير البلاد لقفز الحواجز، وهي مسك ختام مهرجان نادي الفروسية الرياضي لقفز الحواجز لهذا الموسم والذي ينظمه نادي الفروسية الرياضي برئاسة الشيخة حصة الفهد الدعيج الصباح.

وسوف تقام فعاليات المهرجان بمضمار القفز بنادي الصيد والفروسية بمشاركة كبيرة تبلغ 300 فارس و فارسة من الأندية المحلية و بعض الفرسان الدوليين. وتعد البطولة أكبر مسابقة للموسم الرياضي الحالي 2019-2020 من حيث الجوائز المالية حيث يبلغ مجموع الجوائز المالية المقدمة للفائزين بالمراكز الأولى 50 ألف دينار مقسمة على ثلاثة أيام.

وقالت راعية البطولة ورئيسة اللجنة المنظمة الشيخة حصة الفهد: « نتشرف بإقامة وإدارة أهم حدث رياضي في الفروسية وبطولة تحمل أسمى الألقاب وأهم الكؤوس بطولة أبونا الغالي الشيخ صباح الأحمد والد الجميع. لقد حرصنا كلجنة منظمة بأن تظهر البطولة بمظهر يليق بإسم حضرة صاحب السمو وتم إضافة فئات عمرية في بعض الأشواط للمرة الأولى هذا الموسم لتسليط الضوء على الشباب ودعمهم"

و تتخلل البطولة العديد من الفعاليات للجمهور من سحوبات يومية على جوائز نقدية وفرق شعبية بالاضافة إلى مقاهي ومطاعم وأنشطة وفعاليات خاصة بالأطفال من ألعاب وركوب الخيل طوال أيام البطولة.

ويشارك في هذه البطولة نخبة من فرسان الكويت الذين حرصوا على المشاركة في هذه البطولة القوية. يذكر أن الفارسة نورا القعود توجت بلقب النسخة الماضية من البطولة في شوط الجائزة الكبرى على ارتفاع 140 سم. وتبدأ فعاليات اليوم الأول بشوط الفئة المتوسطة على ارتفاع 105 سم يتبعه أشواط على ارتفاعات 115 و125 و135 سم. وتستكمل فعاليات البطولة في الساعة التاسعة صباح الجمعة، على أن تختتم يوم السبت المقبل بشوط الجائزة الكبرى الذي يبلغ مجموه جوائزه 15 ألف دينار، وذلك بحضور ممثل سمو الأمير، نائب وزير الديوان الأميري الشيخ محمد العبدالله.

 ويبلغ عدد أشواط البطولة 14 شوطاً يتخللهم شوط الفرق و الفئات العمرية،فيما يدير منافسات البطولة طاقم تحكيم دولي برئاسة الحكم الاماراتي خليل حسن والدوليين الكويتيين نبيلة العلي وآلاء السلطان، وتضم اللجنة كلا من: ندى العوضي ورغد الدبوس وخالد الأنصاري، ويتولى تصميم المسلك الدولي البريطاني فيليب بيواتر، ويساعده عبد الرحمن الفزيع وعبدالله المهنا، وتترأس الحكم الدولي لين الرضا من الامارات حكام الساحة ومعها زينب بهمن وغدير نعمتي وعادل الحنبلي وأبرار جراغ وتالا بركات، وشهد عوض في ميدان الإحماء.

ودعت اللجنة المنظمة عشاق رياضة الفروسية والقفز على الحواجز سواء من الكبار او الاطفال على حد سواء  للحضور للاستمتاع بالأجواء والفعاليات المصاحبة للبطولة.