Logo
Person

في كأس الأمير لقفز الحواجز الحساوي والغربللي والعوضي أبطال اليوم الثاني

تألق الفارس راكان الحساوي وتوج بالمركز الأول في منافسات الفئة المتقدمة على ارتفاع ١٤٠ سم ضمن مسابقات اليوم الثاني من بطولة كأس الأمير ٢٠١٩ لقفز الحواجز التي ينظمها نادي الفروسية الرياضي برئاسة الشيخة حصة الفهد، فيما حل الفارسان علي الخرافي وعبدالله الروضان بالمركزين الثاني والثالث على التوالي.

وأقيمت منافسات يوم الأول من أمس الجمعة في ميدان القفز بنادي الصيد والفروسية بحضور جماهيري غفير من محبي هذه الرياضة، تقدمهم سفير الولايات المتحدة لدى الكويت لورانس سيلفرمان ، والسفير الجزائري لدى البلاد عبدالحميد عبداوي .

وتفاعل الحضور مع التنافس المثير الذي أظهره الفرسان في جميع الأشواط، في الوقت الذي أعدت فيه اللجنة المنظمة عددا من الفقرات الترفيهية والسحوبات للجمهور،إذ قدمت مدرسة جمنازيا للجمباز الإيقاعي "أوبريتاً خاصاً" في نهاية اليوم الثاني للبطولة، وجمع الأوبريت بين العروض الفلكورية ورياضة الجمباز في مشهد رائع على وقع الأنغام الوطنية ولاقى العرض إعجاب واستحسان كل من احتشد في ميدان القفز.

وفي الشوط الثالث الذي أقيم على ارتفاع ١٣٠ سم احتل الفارس عبدالله الغربللي المركز الأول متقدماً على الفارسين الهولندي يوري فان بومل صاحب المركز الثاني وعلي الخرافي الذي حل ثالثاً.

وفِي الشوط الثاني للفئة المتوسطة على ارتفاع ١١٠ سم حل الفارس سلمان الطينان في المركز الاول فيما جاءت الفارسة فاطمة الادريس في المركز الثاني وحمد العتيبي في المركز الثالث.

وخصص الشوط الاول الذي أقيم في الفترة الصباحية لفئة الناشئين والناشئات على ارتفاعي ٨٠ و٩٠ سم وشارك فيه ١٠٨ فرسان وفارسات حيث ٣٦ فارسا وفارسة في تخطي الحواجز دون أخطاء.

وفي شوط "المجموعات" على ارتفاع ١٢٠ سم جاء عبدالرحمن العوضي أولاً وغنيمة المرزوق ثانياً وسلمان الطينان ثالثاً وخالد زبيد رابعاً.

السفير الجزائري: أجواء رائعة في البطولة

ووصف السفير الجزائري لدى الكويت عبدالحميد عبداوي الأجواء في بطولة كأس الأمير لقفز الحواجز ٢٠١٩ بالرائعة والجميلة، مشيدا بمستوى الفرسان الذين قال عنهم بأنهم مميزين جميعاً.

وأضاف السفير عبداوي :" يشرفني ويسعدني حضور بطولة كأس الأمير ..واغتنم هذه المناسبة لأهنئ صاحب السمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد والشعب الكويتي الشقيق بالأعياد الوطنية، متمنياً للجميع مزيداً من الأمن والأمان والاستقرار".

الفزيع: النجاح يحسب للجميع

من جانبه، قال مدير عام النادي الفارس عبدالرحمن الفزيع ان النجاح الذي تحقق في البطولة يحسب للجميع في اللجنة المنظمة وكذلك لمنتسبي النادي، مشيرا الى الجهود الكبيرة التي بذلتها رئيسة النادي ورئيسة اللجنة المنظمة الشيخة حصة الفهد التي حرصت على توفير جميع مقومات النجاح لأغلى البطولات في رياضة قفز الحواجز ، الى جانب متابعتها لجميع تفاصيل البطولة حتى قبل انطلاقها من اجل ضمان خروجها بأبهى صورة.

وأشاد الفزيع بالمستويات التي ظهر عليها الفرسان وهو ما يعكس الاستعداد والتحضير الجيد لهذا الحدث، مضيفا ان رياضة القفز في الكويت باتت تشهد تطورا كبيرا وهذا سينعكس ايجابا على مكانة الكويت في الخارطة الدولية للعبة.

وبارك الفزيع للفائزين بالمراكز الأولى،متمنياً حظاً أوفر للذين شاركوا في البطولة ولم يصعدوا منصة التتويج.

وكانت انطلقت مساء الخميس الماضي منافسات مهرجان كأس سمو أمير البلاد لقفز الحواجز، بمشاركة كبيرة تبلغ 300 فارس و فارسة من الأندية المحلية و بعض الفرسان الدوليين. وتعد البطولة أكبر مسابقة للموسم الرياضي الحالي من حيث الجوائز المالية حيث يبلغ مجموع الجوائز المقدمة للفائزين بالمراكز الأولى 50 ألف دينار .