Logo
Person

ختام بطولة كأس الأمير لقفز الحواجز 2019

نالت الفارسة المتألقة يارا الهنيدي الجائزة الكبرى في بطولة كأس سمو أمير البلاد لقفز الحواجز ٢٠١٩ التي اختتمت مساء الأول من امس السبت برعاية صاحب السمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد - حفظه الله ورعاه - وبحضور ممثل سموه ،نائب وزير شؤون الديوان الاميري الشيخ محمد العبدالله، وذلك بعد نيل الهنيدي المركز الأول في الشوط الختامي الذي أقيم على ارتفاع ١٤٥ سم ، متفوقة على الفارسة نورا القعود صاحبة مركز الوصافة، فيما احتل الفارس راكان الحساوي المركز الثالث.

في حين حقق لقب الجائزة الكبرى المصغرة التي أقيمت على ارتفاع ١٣٥ سم الفارس علي الخرافي الذي انتزع المركز الأول على حساب منافسيه الهولندي يوري فان بومل (الوصيف) ومرشود المرشود (الثالث).

وأقيمت البطولة على مدار ٣ أيام بتنظيم من نادي الفروسية الرياضي لقفز الحواجز برئاسة الشيخة حصة الفهد الدعيج الصباح، وشهد الحفل الختامي ومنافسات اليوم الثالث حضور جماهيري كبير، كما حضر احداث اليوم الختامي التي أقيمت في ميدان القفز بنادي الصيد والفروسية مدير الهيئة العامة للرياضة د.حمود فليطح وسفير هولندا لدى الكويت فرانس بوتايت.

بدورها، عبرت الشيخة حصة الفهد عن بالغ سعادتها للنجاح الكبير الذي تحقق في البطولة بشهادة الجميع، مضيفة ان هذا النجاح تحقق بفضل الرعاية الكريمة لوالدي وسيدي صاحب السمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد-حفظه الله ورعاه-، لأغلى بطولات قفز الحواجز على قلوب الجميع، وقالت ان رعاية صاحب السمو لهذه البطولة شرف كبير لنا جميعا نحن منتسبي رياضة الفروسية وقفز الحواجز ، متوجهة في هذا المقام بأسمى آيات الشكر والتقدير إلى سموه على دعمه واهتمامه بأبنائه الرياضيين.

كما تقدمت الشيخة حصة بالشكر الى ممثل سمو الامير راعي البطولة، نائب وزير شؤون الديوان الأميري الشيخ محمد العبدالله على حضوره لهذا المهرجان الرياضي ، مشيرة في الوقت ذاته الى الجهود الجبارة والعمل الدؤوب من قبل اللجنة المنظمة بجميع أعضائها الذين واصلوا الليل بالنهار من اجل اخراج هذا الحدث المهم والكبير في رياضة القفز بأجمل صورة.

وذكرت الشيخة حصة ان رياضة قفز الحواجز الكويتية باتت تحتل مكانة مرموقة في الخارطة الدولية للعبة، بعد ان حقق ابطال الكويت نتائج رائعة في عدة محافل دولية وهذا الامر يدعو الى تسليط الضوء على هذه الرياضة بالذات وايلائها مزيدا من الدعم لتكون في قمة المنافسين في البطولات العالمية وتمثيل الكويت التمثيل المشرف.

وفي ختام تصريحها جددت الشيخة حصة الفهد شكرها لجميع شركاء النجاح في هذا العرس الرياضي من منظمين ووسائل إعلام خاصة بالذكر تلفزيون الكويت والصحف المحلية التي واكبت الحدث، كما شكرت الفرسان المشاركين، وهنأت جميع الفائزين، مؤكدة ان تعاون الفرسان مع أسرة النادي أثمر هذا التطور وهذا النجاح.

وفي بقية نتائج اليوم الختامي حقق الفارس راكان الحساوي المركز الاول في الشوط الثالث الذي أقيم على ارتفاع ١٢٥ سم تلاه الفارس سعد سليمان ثانيا ثم علي الخرافي ثالثاً.وفي الشوط ذاته لفئة تحت ٢١ عاماً حقق الحساوي وسليمان نفسهما المركزين الاول والثاني على التوالي وجاءت روان الإدريس في المركز الثالث.

وفي الشوط الثاني على ارتفاع ١١٥ سم نال الفارس فهد المسعود لقب هذه الفئة وحل الفارس عبدالرحمن العوضي ثانياً وعبدالله الغربللي ثالثاً.

وتفوق الفارس علي الصقر في منافسات الشوط الاول على ارتفاع ١٠٥ سم، فيما جاءت الفارسة مسك الرشود في المرتبة الثانية والهندي سوجو بيبي في المرتبة الثالثة،وفي الشوط الأول ذاته وعلى الارتفاع نفسه خصصت جائزة للناشئين (تحت ١٦ سنة) وفازت فيها الفارسة مسك الرشود نفسها وجاء محمد الرفاعي ثانياً ولين النفيسي ثالثاً.



فليطح: سعادتي لاتوصف بمستوى التنظيم

قال مدير الهيئة العامة للرياضة د.حمود فليطح ان سعادته لاتوصف بهذا التنظيم وبهذا النجاح والمستوى الراقي للفرسان، مضيفا ان الهيئة تولي رياضة القفز كل الاهتمام والدليل على ذلك القرارات التي اصدرتها اخيراً بإنشاء اكثر من نادٍ للفروسية خصوصا وان رياضة القفز من الرياضات الأولمبية وابطال الكويت قادرون على تحقيق ميداليات اولمبية . وتابع فليطح ان الحضور الجماهيري الكبير اليوم اسعده كثيراً وأكد أهمية هذه الرياضة ومستوى الإقبال عليها ،منوها بأن التنظيم المميز يحسب للنادي وعلى رأسه الشيخة حصة الفهد.وأضاف ان الجميع استمتع اليوم بهذه الأجواء وبالتنافس الشريف بين الفرسان متمنيا التوفيق لجميع الأندية.



نمارق الناصر: انتظرونا في البطولات المقبلة

عبرت أمينة صندوق نادي الفروسية الرياضي نمارق الناصر باسمها وبالنيابة عن جميع منتسبي النادي عن فخرها واعتزازها بتنظيم أغلى بطولات قفز الحواجز، وهي بطولة كاس الأمير 2019 التي اختتمت مساء الاول من امس، برعاية سموه – حفظه الله ورعاه- وبحضور ممثل صاحب السمو، نائب وزير شؤون الديوان الأميري الشيخ محمد العبدالله.

وقالت الناصر في تصريح صحافي ان النجاح الذي تحقق في هذه البطولة فاق التوقعات، وبشهادة الجميع، سواء الفرسان المشاركون أو الجمهور الذي احتشد بكثافة في ميدان القفز بنادي الصيد والفروسية الذي احتضن المنافسات، مضيفة ان البطولة شهدت حضور عدد من سفراء الدول الشقيقة والصديقة، والذين ابدوا اعجابهم بمستوى التنظيم وبمستوى التنافس الشريف بين الفرسان.

وتقدمت الناصر بأسمى آيات الشكر الى سمو أمير البلاد راعي الرياضة والرياضيين، مضيفة ان رعاية سموه لهذه البطولة اعطت دافعا للجميع للمشاركة والعمل في هذه المناسبة الغالية على قلوب الجميع.

كما توجهت نمارق بالشكر الى رئيسة النادي الشيخة حصة الفهد الصباح التي حرصت على متابعة جميع تفاصيل البطولة من اجل اخراجها بأبهى صورة، مشيدة بالدور ذاته بجهود زملائها وزميلاتها في اللجنة المنظمة ودورهم الكبير في انجاح هذا الحدث الكبير في رياضة القفز.

وشددت الناصر على ان النادي ماض بقوة في تنظيم البطولات بهدف الارتقاء برياضة القفز لتكون ضمن افضل الألعاب الرياضية الكويتية، مضيفة ان الانجازات على مستوى المشاركات الخارجية قادمة ،"وفرساننا على قدر المسؤولية والطموحات".

وفي ختام تصريها هنأت الناصر جميع الفائزين والفائزات في البطولة، متمنية حظا أوفر للذين شاركوا ولم تتح لهم فرصة الصعود على منصة التتويج.