الحوكمة المؤسسية - المسائلة

# عناصر المراجعة المعني بالتنفيذ تقييم حالة العنصر
1 المسئوليات والمهام محددة لكل وحدة تنظيمية ومستوي وظيفي بما يتضمن مائلة المستويات الإدارية المختفلة حول الإنجازات المحققة إدارة التطوير والتدريب 5
2 مستهدفات ومؤشرات الإداء محددة لكل مستوي تنظيمي إدارة التطوير والتدريب 0
3 نظام لإدارة الإداء التنظيمي وأداء العاملين مفعل ويساعد علي تحديد التقدم في إنجاز الوحدات إدارة التطوير والتدريب 0
4 نظام متعمد للتقارير ويضمن تدفق البيانات الخاصة بالتقدم في تحقيق الأهداف بين المستويات الإدارية المختلفة إدارة التخطيط الإستراتيجي 0
5 إجتماعات منتظمة علي المستويات المختلفة قيادات ، عاملين لتحديد التقدم في الأداء وحل المشكلات وإتخاذ القرارات إدارة مكتب المدير العام وكافة قطاعات الهيئة 5
6 ألية التواصل الفعال مع الأطراف المعنية المراجعين، الجهات الرقابية، الإعلام كافة قطاعات الهيئة 5
7 منظومة متكاملة للمتابعة والتقييم للبرامج والمشروعات والخطط تتمتع بإستقلالية لاداء العمل بشكل مهني ومحايد إدارة التخطيط الإستراتيجي 0
8 نظام لدراسة مدي رضاء المستفدين والمستهدفين لخدمات الجهة وربطها بنظام الحوافز والمزايا إدارة التخطيط الإستراتيجي / قسم العلاقات العامة 0
9 منظومة مفعلة لتلقي الشكاوي والمقترحات ودراستها وإتخاذ الإجراءات بشأنها والرجوع للشاكي بالنتائج إدارة مكتب المدير العام 4
10 نظام التدقيق الداخلي فعال ويتمتع بالإستقلالية اللازمة لأداء أعماله ويدعم تحديد أوجه التقدم والقصور والإجراءات اللازمة لتصحيح المسار إدارة التفتيش والتدقيق 2